انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » الإمارات تقبض على خلية مرتبطة بالقاعدة

الإمارات تقبض على خلية مرتبطة بالقاعدة

قالت السلطات الإماراتية يوم الخميس إنها ألقت القبض على “خلية إرهابية” تتبع تنظيم القاعدة مكونة من سبعة أعضاء كانت تخطط لتنفيذ عمليات تستهدف امن البلاد.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الأعضاء من جنسيات عربية مختلفة وأنهم كانوا يجندون أفرادا لتنظيم القاعدة كما كانوا يمولونه ويقدمون له الدعم اللوجستي. وأضافت الوكالة أنهم سعوا أيضا لتوسيع انشطتهم إلى دول المنطقة.

وقالت الوكالة “الخلية كانت تخطط للقيام بأعمال تمس امن الوطن وسلامة مواطنيه والمقيمين على أرضه وتقوم بتجنيد أشخاص والترويج لأعمال تنظيم القاعدة.”

وتابعت “وكانت تمده (تنظيم القاعدة) بالأموال وكانت تقدم له الدعم اللوجستي وتسعى لمد نشاطها إلى بعض الدول الإقليمية.”

ولم تشهد دولة الإمارات هجمات من تنظيم القاعدة أو جماعات متشددة أخرى ويرى بعض المحللين إن تلك الجماعات تعتبر الإمارات مفيدة جدا كمركز مالي ومركز للاتصالات.

لكن في ديسمبر كانون الأول قالت الإمارات إنها ألقت القبض على خلية من أعضاء إماراتيين وسعوديين من “الفئة الضالة” كانت تخطط لشن هجمات في كلا البلدين. وكثيرا ما تستخدم السلطات السعودية عبارة “الفئة الضالة” للإشارة إلى اعضاء تنظيم القاعدة.

وصرح ضاحي خلفان قائد شرطة دبي لصحيفة محلية في يناير كانون الثاني بأن بعض أفراد المجموعة المعتقلة مرتبطون بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن.

ولم ترد على الفور معلومات عما إذا كانت اعتقالات يوم الخميس مرتبطة باعتقالات ديسمبر.

وشهدت بعض الإمارات تصاعدا في التيار الإسلامي في السنوات القليلة الماضية وفي العام الماضي بدأت الحكومة الاتحادية حملات مشددة على مؤيدين مزعومين لجماعات إسلامية مثل جماعة الاخوان المسلمين المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى