انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين بينهم قيادي من «حماس»

الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين بينهم قيادي من «حماس»


أفرجت سلطات الاحتلال أمس عن عشرات الأسرى الفلسطينيين ممن جرى تأخير الإفراج عنهم رغم انتهاء محكومياتهم بينهم برلماني بارز من حركة «حماس». وقالت وسائل إعلام محلية إن «السلطات الإسرائيلية أفرجت عن 74 أسيرا فلسطينيا من سجن النقب بينهم البرلماني والقيادي البارز من حماس حسن يوسف المعتقل منذ ست سنوات»، وذكر بيان من وزارة الأسرى في غزة إن «السلطات الإسرائيلية أبلغت 132 أسيرا بقرار الإفراج عنهم بعد انتهاء فترة محكومياتهم في سجون الاحتلال وتأخير الإفراج عن بعضهم لعدة شهور».

وأضاف بيان الوزارة أن «من بين الأسرى المفرج عنهم 74 أسيرا من سجن النقب وحده، ومن بينهم 16 أسيرا من قطاع غزة غالبيتهم أنهوا محكومياتهم وواصل الجيش الإسرائيلي احتجازهم»، من جهتها، اعتبرت كتلة «حماس» البرلمانية الإفراج عن العضو في الحركة حسن يوسف «انتصارا لصاحب الحق ولإرادة التحدي وعزيمة الثبات أمام الغطرسة الصهيونية». وجرى اعتقال القيادي في «حماس» حسن يوسف منذ ستة أعوام، وانتخب عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني عن الحركة في 2006، رغم انه كان معتقلا حينها لدى اسرائيل.

وحسن يوسف هو والد الشاب مصعب حسن يوسف الذي أعلن قبل حوالي عام ونصف اعتناقه المسيحية وحول اسمه الى جوزيف في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى الكشف عن انه كان متعاونا مع الجيش الإسرائيلي وانه اسهم في اعتقال والده حسن. لكن حسن يوسف أعلن براءته على الفور من ابنه يوسف من خلال بيان خاص كتبه بيده وتم توزيعه حينها عبر وسائل الاعلام من خلال محاميه.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى