انت هنا : الرئيسية » رياضة » الأهلي يفتح باب الاحتراف الخارجي أمام أبوتريكة

الأهلي يفتح باب الاحتراف الخارجي أمام أبوتريكة

فى واحدة من مفاجآت مانويل جوزيه مدرب الاهلي المصري تم رفع الحظر عن النجم صاحب الشعبية الاولى محمد ابوتريكة وكشف مصدر بالجهاز الفني انه بات مسموحا لللاعب بتلقي عروض احتراف خارج مصر بناء على رأي المدرب والذي صارح المسؤولين بعدم حاجته اليه لتقدمه فى العمر وتراجع مستواه بوضوح، هذا الموقف يناقض سياسة الاهلي خلال السنوات الماضية عندما وضع حظرا على ابوتريكه ، ورفض عروضا من اندية عربية ابرزها اهلي دبي عام 2009.

خلاف

وفي اتحاد كرة القدم دب خلاف حاد حول المدرب الذي سيتولى منتخب مصر الاول للأعوام الثلاثة المقبلة بعد تسريب انباء عن الاتفاق مع المدرب الصربي زوران فليبوفيتش والذي يصل القاهره إلى اليوم السبت لوضع اللمسات الاخيرة فى الاتفاق، حيث اعترض مجدي عبد الغني عضو الاتحاد كما رفض شوقي غريب ومصطفى يونس العمل مدربين مساعدين مما ادخل الاتحاد فى مأزق. فى الاهلي تفجرت ازمة ابوتريكه ووجدت تعاطفا من الانصار بسبب الاسلوب الجاف الذي يتبعه جوزيه مع النجم الكبير صاحب العطاء المميز خلال السنوات الست الماضية .

ورأى الكثيرون ان جوزيه اغلق صفحة التعامل مع ابوتريكه كما سبق ان حدث مع احمد حسن. ولم تعترض الادارة التى تفوض المدرب بالكامل فى كل مايخص كرة القدم ، واللافت ان ابوتريكه لم يتلق اي عروض خارجية بسبب عدم مشاركته مع الاهلي معظم الموسم ، وتعمد الاهلي تسريب انباء عن تلقيه عروضا ابرزها من نادي اتحاد جدة ، ولكن النفي الرسمي من النادي وضع ابوتريكه والاهلي فى حرج بالغ.

وتعرض النادي الاهلي لموقف صعب عقب صدور حكم قضائي باستمرار الحجز على ارصدته المالية فى البنوك لامتناعه عن سداد مستحقات للدولة تبلغ 15 مليون جنيه قيمة ايجار ارض مقر النادي منذ عشرة اعوام، وتجري محاولة قانونية للطعن فى هذا الحكم الذي جاء صدمة للإدارة التى انفقت مبالغ ضخمة للتعاقد مع جونيور والسيد حمدي ومحمد نجيب واحمد شديد وأخيرا وليد سليمان فى صورة شيكات مؤجلة ، وهى نفس المشكلة التى ادت الى استقالة رئيس نادي الزمالك.

وقبل نهاية الاسبوع الماضي انتهى الاهلي من اجراءات قيد ثلاثة لاعبين جدد فى القائمة الافريقية تمهيدا لمشاركتهم فى المباراة المقبلة بدوري رابطة ابطال افريقيا مع المولوديه الجزائري بالقاهره يوم 12 من الشهر الحالي، وهم:وليد سليمان ومحمد نجيب والبرازيلي فابيو جونيور ، ولم يقيد احمد شديد.

قرار حكومي برفض استقالة رئيس الزمالك

وفى نادي الزمالك ساد الاحباط عقب صدور قرار من المجلس القومي للرياضة برفض استقالة جلال ابراهيم الرئيس المعين لعدم الاقتناع بالاسباب ، وكان الزمالك قد نجح خلال 72 ساعة فقط التى استقال فيها الرئيس ، فى ابرام عقود مع حسين حمدي مهاجم مصر للمقاصة واستعادة لاعبه هاني سعيد من نفس الفريق بعد ايام من انتقاله اليه ، كما اقترب كثيرا من لاعب الاسماعيلي حسني عبد ربه ونجح كذلك فى تذليل الخلاف مع شيكابالا الذي كان متضررا من الرئيس جلال ابراهيم.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى