انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الأمن اللبناني يحتجز مصور قناة ليبيا الرياضية في بيروت

الأمن اللبناني يحتجز مصور قناة ليبيا الرياضية في بيروت

مصور

احتجزت عناصر الأمن اللبنانية في بيروت الجمعة الماضي، مصور قناة ليبيا الرياضية وليد الميهوب الذي كان بصحبة فريق إعلامي ليبي أرسلته القناة إلى لبنان لتغطية ونقل فعاليات البطولة العربية للأندية في لعبة الكرة الطائرة.

وأكد رئيس الوفد الإعلامي الليبي المتواجد في بيروت رافع الحضيري لـ “وكالة أنباء التضامن” أنه عند دخول الوفد لمطار رفيق الحريري في لبنان كانت الإجراءات تسير على ما يرام حتى جاء الدور على المصور وليد الميهوب والذي تعطلت إجراءاته وتم احتجازه في غرفة مجاورة، واستمرت التحقيقات بالمطار قرابة الأربع ساعات”.

وتابع أنه بعد ذلك خرج مسئول من الأمن بالمطار، وأشار إلى أن المهيوب سوف ينقل إلى مديرية أمن بيروت وأن قضيته تمس الأمن القومي، منوها في نفس الوقت ربما يكون هناك.

وأضاف الحضيري” أنه في صباح يوم السبت توجه إلى مديرية الأمن ببيروت وأخبروه أنه تم نقل المصور وليد الميهوب إلى مقر الشرطة العسكرية بالريحينة وتضاربت الأنباء حتى الآن حول أسباب هذا الاحتجاز.
من جانبه أكد مدير قناة ليبيا الرياضية عز الدين بلعيد ورئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة المكلف عياد المصراتي أنهم يبذلون ما بوسعهم ويجرون كامل اتصالاتهم مع الجهات الإعلامية في لبنان ومع الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة لمعرفة أسباب احتجاز المهيوب.

وأضاف بلعيد أنه قام بالاتصال بالاتحاد الدولي للإعلام،مؤكداً أن معاملة الإعلاميين لا يجب أن تكون ضمن الجانب العسكري.
وأوضح بلعيد أن الميهوب لم يسبق له الخروج من ليبيا وأن هذه المرة الأولى التي يسافر فيها خارج الأراضي الليبية.

وكالة انباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى