انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الأمم المتحدة والولايات المتحدة وكندا يؤكدون دعم ليبيا

الأمم المتحدة والولايات المتحدة وكندا يؤكدون دعم ليبيا

أكدت كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا دعمهم الكامل لليبيا في الذكرى الثالثة لثورة السابع عشر من فبراير.

دعم أممي

وقام الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا طارق متري بتقديم التهنئة للشعب الليبي بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لثورة السابع عشر من فبراير التي أطاحت بنظام “الاستبداد” بحسب البيان الذي تلقت أجواء لبلاد نسخة منه.

وأوضح البيان أن الأمم المتحدة تؤكد في هذه المناسبة التزامها بتقديم الدعم اللازم لليبيا من خلال مواصلة العمل مع كافة الليبين من أجل تحقيق الأهداف الوطنية لثورة السابع عشر من فبراير وتحقيق تطلعات الشعب الليبي من خلال بناء دولة القانون والمساواة والحريات وتحقيق الاستقرار.

دعم أمريكي

من ناحيته أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في رسالة مصورة نشرتها السفارة الأمريكية في طرابلس, أكد التزام الولايات المتحدة بتقديم الدعم لليبيا.

وعبر كيري عن دعم الولايات المتحدة لقيام جيش ليبي “عصري يمثل جميع الليبيين ويحميهم”، موضحاً أن تعيين بلاده للسفيرة ديبورا جونز في طرابلس –”وهي إحدى أكثر الدبلوماسيين احترافا”- يبعث برسالة قوية تبين أهمية الشراكة مع ليبيا.

وأوضح كيري أن ليبيا استطاعت بالتعاون مع الولايات المتحدة التخلص من الأسلحة الكيميائية التي خلفها نظام القذافي وتم بذلك “تأمين مستقبل أكثر أماناً للأطفال عبر العالم “.

وأضاف كيري أن بلاده تعمل على تعزيز التجارة بين البلدين، حيث تعمل الولايات المتحدة على ربط الليبيين بالاقتصاد العالمي ومنحهم فرصاً أكبر.

من جهته حيى وزير الخارجية الكندي جون بيرد في بيان نشره موقع وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الكندية “شجاعة الشعب الليبي في التخلص من نظام القذافي”.

وأثنى بيرد في بيانه على جهود الحكومة الليبية الهادفة إلى تحقيق تطلعات الشعب، معتبرا أن الشعب الليبي يستحق مستقبلا يضع فيه جميع الأطراف السلاح من أجل بناء المؤسسات الديمقراطية.

وتأتي هذه الكلمات والبيانات في الذكرى الثالثة لانطلاق ثورة السابع عشر من فبراير حيث تشهد أغلب المناطق الليبية احتفالات بهذه المناسبة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى