انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الأعضاء المقاطعون للهيئة التأسيسية : أي توافقات تصدر من عمان غير قانونية ولا يعتد بها

الأعضاء المقاطعون للهيئة التأسيسية : أي توافقات تصدر من عمان غير قانونية ولا يعتد بها

الأعضاء المقاطعون للهيئة التأسيسية  : أي توافقات تصدر من عمان غير قانونية ولا يعتد بها

أصدر الأعضاء المقاطعون لأعمال الهيئة التأسيسية اليوم  الاثنين بيانا بطرابلس استنكروا فيه الطريقة التي تدار بها أعمال الهيئة، رافضين أي تدخل في المسار الدستوري باعتباره شأنا ليبيا، ومرحبين بأي دعم فني تقدمه الأمم المتحدة.

  قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور عن بلدية زليتن الدكتور محمد الهادي الصاري المقاطع  أن المقاطعين أكدوا  رفضهم  محاولة تمرير مسودة العمل وتوجيه المسار الدستوري، مشيرا إلى أن اجتماعات “عمان”  لا تدخل في إطار الدعم الفني ،متمسكين بعدم المشاركة فيها معتبرين أي توافقات تصدر من عمان غير قانونية ولا يعتد بها .

  واضاف، أن  المقاطعين أكدوا على ضرورة تصحيح المسار الدستوري والعودة إلى المبادئ المتفق عليها ,والتأكيد على مبدأ المواطنة على دون تمييز بين ابناء الشعب الليبي  .

   وحول الاختلافات بين أعضاء الهيئة قال الصاري ،إن المقاطعين أكدوا على أن صياغة الدستور، شأن ليبي صرف ,وأن الاختلافات يجب حلها عن طريق  إشراك النخب الوطنية من خبراء و أعيان و مؤسسات علمية و بحثية ليبية , لافتا إلى ان الاختلافات  ليست مسائل فنية تحتاج الى خبراء غير ليبين .

  ونوه الصاري إلى مطالب المقاطعين للمجتمع الدولي و بعثة الأمم المتحدة بعدم التدخل او الانحياز لطرف معين بالهيئة ,و أن يقتصر دورها على الدعم الفني و فق ما تطلبه الهيئة و دون تدخل في الشأن الدستوري ,وأن تكون محايدة في تعاملها مع كافة اعضاء الهيئة .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى