انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » الأردنيون يتظاهرون ضد إسرائيل ويطالبون بإلغاء اتفاقية السلام

الأردنيون يتظاهرون ضد إسرائيل ويطالبون بإلغاء اتفاقية السلام

 

خرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع المدن الأردنية يوم الجمعة وطالبوا الحكومة بإلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل بعد تصاعد أعمال العنف في المسجد الأقصى.

وردد المتظاهرون شعارات مثل “الموت لإسرائيل” في عدد من المدن بينما دعا بعض النشطاء إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان.

وقال الشيخ همام سعيد المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الأردن بوسط العاصمة عمان “لما تحافظون على سفارة اليهود؟ حقها أن تهدم وان يطرد من فيها لا مكان لهم في هذه الأرض.”

واستدعى الأردن سفيره في إسرائيل يوم الأربعاء للمرة الأولى منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1994 واستنكر ما وصفه “بالانتهاكات” عند المسجد الأقصى.

واندلع العنف مرة اخرى في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة.

وينحو الأردن باللائمة في الأزمة على إسرائيل ويقول إن التوسع السريع للنشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة فضلا عن المطالب الصريحة للمتطرفين اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى ألهب مشاعر الفلسطينيين.

وتتهم إسرائيل القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية بالتحريض على العنف.

وردد المتظاهرون في عمان “الاقصى بده تحرير لا سفارة ولا سفير… شعب الاردن شعب كبير كله جاهز للتحرير… يا نظام اعطينا سلاح الاقصى بده كفاح… ادعس (ادهس) المستوطن ادعس… ادعس البنزين اطلع على المستوطنين في الشوارع.”

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى