انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » اشتباكات علي الحدود المصرية الليبية صباح اليوم

اشتباكات علي الحدود المصرية الليبية صباح اليوم

اندلعت اشتباكات بين عدد من أهالي السلوم والسلطات الليبية بمنفذ مساعد الليبي، صباح اليوم الجمعة، بمنطقة القوس الحدودية الفاصلة بين الجانب الليبي والمصري، نتيجة قيام بعض أهالي مدينة السلوم المصرية برشق السلطات الليبية بالحجارة التى ردت عليهم بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء ولم يسفر ذلك عن إصابات.

و أعلنت مديرية أمن مطروح المصرية ، ورود كتاب لإدارة الشرطة بمنفذ السلوم البرى من مصلحة الجمارك المصرية ، يتضمن منع دخول السلع الأجنبية عبر منفذ السلوم البري، ولا يسمح بدخول بضائع مرتدة من الترانزيت الصادر إلى ليبيا، وهو ما تسبب فى هذه الاشتباكات .

هذا و قد تم احتواء الموقف داخل منفذ السلوم البرى وقيام مسئولى الجمارك بالمنفذ بتحصيل الرسوم الجمركية المقررة على البضائع التى وردت بصحبة أهالى المدنية إلى المنفذ اليوم لإنهاء حالة التكدس وفقا لما تم الاتفاق عليه مع رئيس مصلحة الجمارك المصرية ، وتأجيل تنفيذ التعليمات الجديدة إلى وقت لاحق، وعودة الهدوء للمنطقة الحدودية.

على جانب آخر قامت مديرية أمن مطروح بتفعيل دور الأكمنة ونقاط التفتيش الأمنية، فى تمركز الكيلو 8 طريق العلمين وادى النطرون ونقطة التفتيش الأمنية بالحمام ومرسى مطروح والسلوم لإعلان قائدى السيارات المحملة بالبضائع المتجهة إلى منفذ السلوم، وتم تعيين الخدمات المرورية أسفل الهضبة لمنع تكدس السيارات بالمنفذ.

وكالة انباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى