انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » اشتباكات بين “داعش” وعملية الشروق في النوفلية وهراوة

اشتباكات بين “داعش” وعملية الشروق في النوفلية وهراوة

قال الناطق باسم عملية الشروق إسماعيل الشكري: إن اشتباكات تدور الآن بين قواتهم من جهة ومجموعة مسلحة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة أخرى، في منطقة النوفلية جنوب شرق مدينة سرت، ومنطقة هراوة بضواحي مدينة سرت .

وأضاف الشكري ، أن قوة تابعة لهم هاجمتها مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بصواريخ حرارية، في منطقة الظهير بسرت، ما أدى إلى تدمير سيارة ظهر اليوم .

وبين الناطق باسم عملية الشروق أن الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم جاءت على خلفية إقامة “داعش” لبوابات وهمية بداية من منطقة هراوة إلى منطقة النوفلية لاعتراض أفراد قوات عملية الشروق، حسب قوله.

وكان طبيب بالمستشفى الميداني أكد ، مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين من أفراد الكتيبة 166 في الاشتباكات .

وكانت مجموعة مسلحة أعلنت تبعيتها لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قد سيطرت على مبنى فرع قناة الوطنية بمدينة سرت، وإذاعة سرت المحلية، وعلى مساجد في المدينة في 12 من فبراير الماضي.

ونُشر تسجيل مرئي نسب إلى “داعش” على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عالمية يُظهر ذبح 21 مصرياً قبطياً على أيدي ملثمين، قيل إن العملية جرت في مدينة سرت في 15 من فبراير.

وكلف رئيس غرفة العمليات المشتركة برئاسة الأركان العامة محمد الاجطل في 16 فبراير الكتيبة 166 بتأمين مدينة سرت والمرافق والأهداف الحيوية والمناطق المحيطة بها، بالتنسيق مع غرفة عمليات سرت.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى