انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » استئناف طرابلس: تأجيل جلسة محاكمة رموز النظام السابق

استئناف طرابلس: تأجيل جلسة محاكمة رموز النظام السابق

قررت محكمة استئناف طرابلس الجنائية تأجيل جلستها الخاصة بمحاكمة رموز ومسؤولي النظام السابق التي كان من المقرر عقدها اليوم الأحد، إلى 25 من شهر يناير الجاري، وذلك بعد الاطلاع على ملف الدعوى وطلبات هيئة الدفاع والنيابة العامة.

من جهة أخرى، حكمت دائرة الجنايات بمحكمة استئناف مصراتة في جلستها التي عقدت في السادس من يناير الجاري بالإعدام على المتهم “هشام أبوالقاسم أبو شعفة”؛ لانضمامه إلى تشكيل محظور قانوناً، وتطوعه فيما يعرف بجحفل متطوعي صرمان، ومشاركته مع كتائب النظام السابق في حربها ضد المدنيين والثوار.

كما حكمت بالسجن المؤبد ضد المتهم “الصادق محمد عطا الله مادي” ؛ لمساعدته لكتائب القذافي التي هاجمت مصراتة إبان الثورة، وتدريبها على السلاح، وتمركزه ببوابة الكراريم، شرق مصراتة.

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة الوسطى بمصراتة في دوائرها الأولى الثانية والثالثة – نهاية ديسمبر الماضي – أحكاماً على 13 متهماً من رموز النظام السابق تراوحت مُدَدُها بين ستة أشهر و ثماني سنوات.

وقال مصدر في المحكمة ـ فضل عدم ذكر اسمه – في تصريح : إن المتهمين ثبت تورطهم في قمع ثورة 17 فبراير، وإساءتهم للقوات المسلحة.

وأضاف المصدر، أن اختلاف مُدَد العقوبة للمتهمين يتناسب مع الجرم المرتكب، مشيراً إلى أن المحكمة كانت قد برّأت في جلسة سابقة أحد العسكريين، معللة حكمها بأن ما اتُهم به لا يرقى إلى جريمة، حسب قوله.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى