انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » اختفاء طائرة مصرية فوق البحر المتوسط وعلى متنها ‭66‬ شخصا

اختفاء طائرة مصرية فوق البحر المتوسط وعلى متنها ‭66‬ شخصا

قالت شركة مصر للطيران إن طائرة تابعة لها كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها المجال الجوي المصري فجر يوم الخميس وعلى متنها ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭6‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭6‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ من الركاب وأفراد الطاقم وأفراد الأمن.

وقال مسؤولو طيران مصريون إن المرجح أن الطائرة سقطت في البحر.

وأضافت شركة مصر للطيران في بيان أن رحلتها رقم (804) أقلعت من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار القاهرة في الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة (00:45 بتوقيت جرينتش) واختفت من على شاشات الرادار في ساعة مبكرة يوم الخميس.

وذكرت أيضا أن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم واختفت بعد دخولها المجال الجوي بعشرة أميال مضيفة أن فرق بحث وإنقاذ تعمل حاليا للعثور على الطائرة.

وقالت الشركة إن الطائرة المختفية تقل 66 شخصا هم 56 راكبا بينهم طفل ورضيعان وطاقم من سبعة أشخاص بالإضافة إلى ثلاثة من أفراد الأمن.

وذكرت الشركة في بيان أن الطائرة تقل 30 مصريا و15 فرنسيا بالإضافة إلى بريطاني وبلجيكي وعراقيين وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.

وبعد ساعات من اختفاء الطائرة شدد وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي في تصريحات للصحفيين على أنه لا يمكن الجزم بأن الطائرة تحطمت نافيا بذلك تقارير إعلامية أفادت بأن الطائرة سقطت في البحر المتوسط.

وقال فتحي “تقوم حاليا فرق البحث المصرية بالطائرات والسفن بالبحث عن الطائرة فى الموقع الذى اختفت فيه من على أجهزة الرادار ونحن لا نعلم حتى الآن حقيقة ما حدث للطائرة.”

وأضاف “لا يمكن الجزم بتحطمها ويجب الانتظار لحين الوصول لمعلومات جديدة بهذا الشأن حيث أن مثل هذه الظروف تستلزم وقتا من البحث والتحري وأن المسمى (الحالي) للواقعة (يقول) بأن الطائرة مختفية ويجب أن نأخذ الموضوعات بمسمياتها.”

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى