انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » اختتام مهرجان غات السياحي الدولي

اختتام مهرجان غات السياحي الدولي

اختتمت مساء الإثنين فعاليات مهرجان غات السياحي الدولي فى دورته التاسعة عشرة، بتكريم الجهات المشاركة بحضور عدد من أعضاء من المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة.

وقد جرى تكريم كل الجهات التي شاركت في عروض فلكلورية متنوعة لفرق الفنون الشعبية وأندية المهاري وجمعيات تراثية شاركت في أيام المهرجان الثلاثة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان أحمد عبد الكريم لأجواء البلاد: “أيام المهرجان كانت جيدة إلا أن هناك أخطاء سنحاول تلافيها في الدورات اللاحقة كتغيير المواعيد، وربط برامج المهرجان بزيارات الوزراء والمسؤولين، وفي المستقبل سنتقيد بالمواعيد لأن المهرجان للعامة وليس للمسؤولين”. 

وعن فعاليات المدينة القديمة بالبركت قال مدير مكتب الثقافة غات عبد العزيز الحسناوي إنها جسدت الحياة اليومية التي كانت بالبركت من طرق صوفية، وكتيبات لتدريس الأطفال علوم القرآن, كما شملت معرضاً للكتب والمخطوطات، و منزلا يعرض الأعشاب الطبية وطرق العلاج بها.

وأضاف عضو اللجنة الإعلامية بالمهرجان يوسف سليمان أن القرية التراثية بالبركت تصور نمط حياة الإنسان التارقي قديما، واحتوت عروضا موسيقية مختلفة كـ “القنقا والتيندي والجيتار والعود”, والعرس التقليدي وطرق الختان، والألعاب الشعبية، والصناعات السعفية التي اشتهر بها التوارق باعتبار سعف النخيل أكثر المواد توفراً في المناطق الصحراوية.

يشار إلى أن أول دورة لمهرجان غات السياحي الدولي أقيمت عام 1994.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى