انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » اجتماع للجنة تغطية الاعتمادات بمصرف ليبيا لمناقشة منشور “2”لعام 2016

اجتماع للجنة تغطية الاعتمادات بمصرف ليبيا لمناقشة منشور “2”لعام 2016

اجتماع للجنة تغطية الاعتمادات بمصرف ليبيا لمناقشة منشور

عُقد بمقر إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي ، اجتماعاً موسعاً ما بين لجنة تغطية الاعتمادات بمصرف ليبيا المركزي ، ومجلس رجال الأعمال، وغرف التجارة والصناعة ، واتحاد موردي الأدوية وذلك لمناقشة الضوابط والشروط والإجراءات المنظمة لفتح الإعتمادات المستندية وفقاً لمنشور مصرف ليبيا المركزي رقم 2016/2 .

وأكد رئيس لجنة تغطية الاعتمادات بمصرف ليبيا المركزي على أن الغرض من هذا الاجتماع هو إيضاح الضوابط المنظمة لفتح الاعتمادات ، والاستماع إلى وجهات نظر وملاحظات رجال الأعمال والتُجّار بُغّية تحقيق الهدف المنشود ، وهو وصول السلع إلى السوق الليبي وضمان بيعها بالسعر المناسب بعيداً عن المتاجرة والاستغلال ، وبخاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد .

وخلُص الاجتماع إلى تعهُد التُجّار على تغليب مصلحة الوطن وبذل كافة الجهود من أجل توفير السلع الأساسية كالغذاء والأدوية في السوق الليبي وضمان وصولها إلى الناس بالسعر المناسب وفق الضوابط التي وضعها مصرف ليبيا المركزي .

علي الجانب الآخر أصدر مصرف ليبيا المركزي المنشور رقم (3) لعام 20016 ، بشأن تنظيم التعامل في النقد الأجنبي ، وتحديد صلاحيات تنفيذ الحوالات الخارجية لمختلف الأغراض.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى