انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » اتفاق على إلغاء درجة رئيس الوزراء لأعضاء المؤتمر الوطني

اتفاق على إلغاء درجة رئيس الوزراء لأعضاء المؤتمر الوطني

توصل أعضاء المؤتمر الوطني المنتخب إلى اتفاق على  إلغاء المادة التي تنص على منح الأعضاء درجة رئيس وزراء من اللائحة الداخلية للمؤتمر الوطني، بعد اعتراض عدد من أعضاء المؤتمر عليها.

وأوضح عضو المؤتمر الوطني العام محمد عماري أن الأعضاء صوتوا على مواد اللائحة الداخلية عند مناقشتها، وتم تقديم مقترحين لرئيس اللجنة، أحدهما ينص على منح النواب درجة الوزراء ورئيس المؤتمر ونائبيه درجة رئيس الوزراء، والثاني ينص على منح النواب درجة رئيس وزراء ورئيس المؤتمر ونائبيه درجة أعلى من ذلك من ناحية الحقوق والمميزات، مشيرًا إلى أن المقترح الثاني هو من تحصل على أغلب الأصوات بالقبول، وأن هذا التصويت تم في غياب رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف.

من جهته، رفض المقريف هذا التصويت وطالب بأن يكون هناك طرف ثالث يحدد مزايا وحقوق الأعضاء حتى لا يتهم الأعضاء بوضع مزايا لا يستحقونها.
وأكد عماري أن هذه المادة ألغيت من اللائحة، مشيرًا إلى أن الطرف الثالث هو الذي سيقدم تقرير لإدارة المؤتمر ومنها إلى الأمم المتحدة التي ستحدد الأمر، لافتًا إلى أن أعضاء المؤتمر لم يتقاضوا أي مبلغ مادي حتى الآن ولا يعرفون مقدار قيمة مرتباتهم حتى الساعة.

يشار إلى أنها تقدم عدد من أعضاء المؤتمر بمذكرة بعد أن تم التصويت لهذه المادة لرؤيتهم أن هذا أمر غير صحيح مطالبين بإعادة النظر في هذه المادة.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى