انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » إقعيم يتهم الناظوري بالمسؤولية عن تعذيب في سجون سرية

إقعيم يتهم الناظوري بالمسؤولية عن تعذيب في سجون سرية

 آمر قوة المهام الخاصة في بنغازي فرج إقعيم-فيديو لكلمة إقعيم

اتهم آمر قوة المهام الخاصة في بنغازي فرج إقعيم رئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب عبد الرازق الناظوري، بالمسؤولية عن 137 قضية اعتقال قسري وتعذيب بسجون سرية تحت الأرض في بنغازي والمرج وسلوق.
وبيّن إقعيم خلال كلمة له عقب اجتماع لقبيلة العواقير، أن أحد السجون يديرها شخص يدعى أحمد الرخ يستخدم أفرادا بنقلاديشيين لتعذيب السجناء، وفق قوله.
واتهم إقعيم شخصا يدعى أحمد غرور بإدارة خليّة مكونة من 16 شخصا كانت تخطط لاغتيال وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي وآمر جهاز الإسناد صلاح أبولغيب وأعضاء من حراك برقة، مبينا أنهم اعتقلوا أفراد الخلية في منطقة سيدي فرج ببنغازي.
وفي نفس السياق حمّل إقعيم القائد العام للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر مسؤولية الإفراج عن 450 سجينا كانوا في سجون تابعة للقيادة العامة.
وبيّن إقعيم أن السجناء كانوا معتقلين بسجن برسس تحت إدارته قبل أن يُنقلوا إلى سجون القيادة العامة التي أفرجت عنهم، مبينا أن بين الشخصيات المفرج عنها الشيخ عبد العظيم الفاراوي والضابط بالجمارك سالم السويحلي.
وفي سياق آخر، قال إقعيم إن الناظوري جمّد التحقيقات في سرقة 48 مليونا من مصرف الوحدة ببنغازي، “واتهمني بسرقة المصرف رغم توصّلي لحقائق تفيد بأن خزنة المصرف فُتحت بمفاتيح وعندما حاولت مخاطبة مدير المصرف قام الناظوري بتجميد التحقيقات لأن المدير ابن عمه” -حسب قوله.
وكان آمر قوة المهام الخاصة فرج إقعيم قد قال : إن هناك جهات معلومة سيُكشف عنها في الوقت المناسب٬ متهمة بالتورط في قضايا عمليات اعتقال٬ وتصفية جسدية لأبرياء في مدينة بنغازي.
تأتي تصريحات إقعيم في اجتماع عقدته قبيلة العواقير أمس في بنغازي ضم مشايخ القبيلة والمهدي البرغثي وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني إضافة إلى قادة الكتائب المسلحة التابعة للقبيلة.
ويدور خلاف منذ مدة بين وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني ورؤساء جهازي مكافحة الأرهاب والإسناد من جهة، والقائد العام للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر من جهة أخرى، عقب قرار وزير الداخلية المكلف في الحكومة المؤقتة محمد الفاخري، الذي ألغى بموجبه٬ قوة المهام الخاصة، وأمر بإحالة ممتلكاتها إلى وزارة الداخلية.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى