انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » “أوميجا – 3” يزيد خصوبة الرجال ويحسن كفاءة الحيوانات المنوية

“أوميجا – 3” يزيد خصوبة الرجال ويحسن كفاءة الحيوانات المنوية

يستحق الحمض الدهنى “الأوميجا- ٣” أن يحصل على لقب “المعجزة”، وذلك لأنه لا يمر يوم أو يومان إلا وتظهر دراسة جديدة تكشف عن سر من أسراره، كان آخرها ما كشفته دراسة أمريكية حديثة عن أن تناول الرجال للوجبات المحتوية على كميات كبيرة من الأوميجا-٣، يحسن من خصوبتهم ويجعل الحيوانات المنوية تتكون بشكل أفضل

 وكما ذكرت الدراسة أن الإكثار من الدهون له آثار ضارة كبيرة على خصوبة الرجال، حيث أشارت إلى أنها تضر بالسائل المنوى وتقلل من كفاءته.

زيدة الخصوبة

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية هيومان 
Reproduction”، وظهرت على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثالث عشر من شهر مارس الجارى، وأشرف على هذه الدراسة باحثون من الجمعية الأوروبية للتكاثر فى الإنسان وعلم الأجنة.

وأشارت الدراسة التى شملت ٩٩ رجلا أمريكيا إلى وجود ثمة علاقة بين تناول كميات كبيرة من الدهون ونقص العدد الإجمالى للحيوانات المنوية ونقص تركيزها.

وأضافت الدراسة بأن الأشخاص الذين قاموا بأكل كميات كبيرة من الأطعمة التى تحتوى على الحمض الدهنى “أوميجا ٣” مثل أسماك التونة والسالمون والسردين والزيوت النباتية، زادت كفاءة الحيوانات المنوية لديهم بشكل ملحوظ، وتكونت بشكل أفضل مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات قليلة منها.

ونصحت الدراسة الرجال بالتقليل من الدهون بصفة عامة وخصوصا الدهون المشبعة والإكثار من الأطعمة التى تحتوى على الأوميجا-٣، مؤكدة أن ذلك لن يحسن من صحتهم العامة فقط، ولكنه سيحسن من صحتهم الجنسية أيضا وكما سيقلل من فرص إصابتهم بأمراض القلب.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى