انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » أوباما: نستلهم الشجاعة والتصميم من الشعب الليبي

أوباما: نستلهم الشجاعة والتصميم من الشعب الليبي

قال الرئيس الأمريكي براك أوباما إن الولايات المتحدة ستظل تستلهم من الشجاعة والتصميم الذين أظهرهما الشعب الليبي لبناء بلده بعد 42 عاما من الدكتاتورية.

كما جدد أوباما في كلمة له بمناسبة ذكرى الاستقلال نشرته السفارة الأميركية عبر موقعها على الإنترنت التزامه القوي بالشراكة مع ليبيا الجديدة، مؤكدا مشاركته الليبيين رويتهم لبلادهم كدولة حرة آمنة ديمقراطية يسودها الرخاء، موضحا مواصلة حكومته بالتزامها دعم الانتقال في ليبيا.

وأشار أوباما إلى أن الولايات المتحدة وليبيا لديهما الكثير من المصالح المشتركة بما في ذلك الاستقرار الإقليمي، وسلام وأمن الشعب الليبي وإرساء مؤسسات الأمن والعدالة التي بوسعها محاسبة مرتكبي الجرائم ضد الليبيين والأمريكيين.

وفي تعليقه على الكلمة قال رئيس منتدى المواطنة للديمقراطية والخبير في العلاقات الليبية الأميركية علي بوزعكوك لأجواء لبلاد: أمامنا فرصة طيبة لبناء علاقات أمتن مع أمريكيا في المجالات الاقتصادية والثقافية، إضافة إلى الدعم الأمني.

وعن العلاقات بين البلدين أضاف بوزعكوك أنه رغم الانتكاسات المتكررة إلا أن السفيرة الأميركية ديبورا جونز أكدت في أكثر من مناسبة أنها تسعى إلى بناء جسر من التعاون بين البلدين.

وأضاف بوزعكوك أن عددا من الأمريكيين الليبيين عبروا في رسالة بعثوا بها إلى وزير الخارجية الأميركية جون كيري عن رغبتهم بأن توضع ليبيا ضمن قائمة الاهتمامات نظراً للفتور الذي حصل فيها المدة الماضية.

يذكر أن العلاقات بين البلدين شهدت توترا بعد مقتل السفير الأمريكي كريس ستيفنز في الحادي والعشرين من سبتمبر عام 2012 أثناء هجوم تعرضت له القنصلية الأمريكية في بنغازي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى