انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » أهالي بنغازي يتبنون مشروع (نبنوها يد بيد ما نستنوا حد) لتجميل المدينة

أهالي بنغازي يتبنون مشروع (نبنوها يد بيد ما نستنوا حد) لتجميل المدينة

أكد رئيس مجلس إدارة مشروع بنغازي الخير ليث الشيخي ،اليوم الاثنين، أن مشروع بنغازي الخير والذي شعاره “نبنوها يد بيد ما نستنوا حد” هو عمل تطوعي يهدف لخير المدينة بتبرعات من أهلها .

وأشار ليث  لـ”وكالة أنباء التضامن” أن “فكرة مشروع مدينة بنغازي لم يقتصر على بنغازي فقط بل على عدة مدن في ليبيا مثل زليتن الخير وإجدابيا الخير والبيضاء الخير وبن وليد الخير”، مؤكدا أن المشروع عمل مستقل يهدف لمجال العطاء لكل من يحتاج من الناس والمشروع بإشراف من شركة قريمتشي الإعلامية.

وذكر ليث أن حملة تبرعات المدينة بلغت بعد ربع ساعة من اليوم  700 دينار ليبي ،مشيرا إلى أنهم يتواجدون بمقر المكان حتى 3 صباحا لجمع التبرعات، والحملة في الوقت الحالي لصيانة جزيرة دوران شارع دبي من أعمال بستنة وإنارة الكهرباء فيها .

ونوه ليث أنه مايقارب عن 60 شابا من بنغازي جاءوا لخدمة المدينة بعد الإعلان الذي نشر على صفحات التواصل الاجتماعي بالوقوف للمدينة.

شعار

ولفت ليث أنهم أرسلوا رسالة بالمشروع إلى رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف باعتبارها حملة لا تنحصر على مدينة بنغازي فقط.

يشار إلى مشروع بنغازي الخير قام بحملة خيرية في فترات سابقة لنازحي تاورغاء حتى لايكونوا لقمة سهلة لأي شخص وبالتحديد بـ”مخيم قاريونس” لاحتوائهم 640 طفلا على حد تعبيره وحملات أخرى بحي الزبط بمنطقة بنينة للنهوض بها .

 وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى