انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » أهالي المخيم المحترق في بنغازي يناشدون المنظمات المدنية العالمية للنظر في وضعهم

أهالي المخيم المحترق في بنغازي يناشدون المنظمات المدنية العالمية للنظر في وضعهم

مخيم بوهديمة

ناشد عدد من سكان مدينة بنغازي القاطنين بأحد المخيمات الواقعة بمنطقة الهواري،اليوم السبت، منظمات المجتمع المدني المحلية والعالمية للنضر في معاناتهم بعد الحريق الذي شب في الصفائح المعدنية التي يسكنوها.

وكون المتضررين جراء الحريق لجنة تتكون من فردين هما – ناصر العماري و سعد العرفي

وقال احد سكان المخيم المحترق سعد العماري لـ”وكالة أنباء التضامن” إن “أهالي المخيم يعانون من شدة البرد وقلة التموين”.

وأضاف العماري إن “أفراد الجيش القريبين من المخيم كانوا يعطونهم من أطعمتهم الخاصة وأن المجلس المحلي لمدينة بنغازي وفر لهم دورة مياه ميداني مؤقت لحل بعض من معاناتهم”، لافتا أنهم اجروا لقاء مع عدد من أعضاء المجلس المحلي الذين قدموا لهم وعود بالنضر في أمرهم فورا.

وتابع العماري إن “عدد أفراد المخيم 164 فردا وان الحمام المتوفر ليس فيه ماء ولا كهرباء لا يكفي عددهم وإنهم معتصمون حتى يُعرف من وراء الحريق”.

من جانبها زارت جمعيات خيرية من مدينة جالو، أمس الجمعة، أهالي سكان بنغازي المحترقة مساكنهم الكائنة بمقر بوهديمة في المدينة مع منسقية مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء المجلس المحلي لبنغازي، لتقديم مساعدات وإعانات لأهالي المخيمات.

وأفاد عضو منسقية مؤسسات المجتمع المدني منعم الشريف لـ”وكالة أنباء التضامن” أن جمعية اللبة الخيرية من جالو جاءت لإعطائهم إغاثة تتمثل في أغطية وملابس ومستلزمات الأطفال ونساء وبطاطين وأغذية وتمور و لتفقد أوضاعهم مع المركز الإعلامي جالو.

وأضاف أن زيارة كانت برفقة منسقية مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء المجلس المحلي في بنغازي.

يذكر أن مساعدات مالية وزعت من قبل منسقية مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء المجلس المحلي من تمويلهم الذاتي وتقدر بمبلغ 6 آلاف دينار.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى