انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » أنصار مرسي يعتزمون تنظيم احتجاجات جديدة في مصر

أنصار مرسي يعتزمون تنظيم احتجاجات جديدة في مصر

 دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر يوم السبت إلى تنظيم المزيد من المظاهرات الحاشدة دعما للرئيس المعزول محمد مرسي بعد أن انفض احتجاج ضخم مؤيد له قبل الفجر في نهاية أسبوع قتل فيه ما لا يقل عن 90 شخصا.

وقالت جماعة الإخوان المسلمين التي تنظم اعتصاما قرب مسجد رابعة العدوية في القاهرة من قبل أن يعزل الجيش مرسي في الثالث من يوليو تموز إنها لن تغادر الشوارع حتى يعود الرئيس المعزول إلى السلطة.

ويحتجز مرسي – أول رئيس منتخب عبر انتخابات حرة في مصر – منذ عزله في خطوة يقول الجيش إنها استجابة مبررة لمطالب شعبية بعد تظاهر الملايين احتجاجا على حكمه. ووصفت جماعة الإخوان المسلمين عزل مرسي بأنه انقلاب على الديمقراطية.

وأثارت الاضطرابات في مصر قلق المانحين الغربيين.

وتفرقت حشود ضخمة لأنصار الإخوان المسلمين قبل فجر يوم السبت بعد التجمهر في الشوارع حتى الساعات الأولى من الصباح حاملين صور مرسي عند إشارات المرور.

وخرج عشرات الآلاف يوم الجمعة لتنظيم ما أطلقت عليه جماعة الإخوان المسلمين اسم “يوم الزحف”.

ويقول معارضو مرسي إن هذه المظاهرت لاتزال أصغر حجما من تلك التي أطاحت بمرسي.

واستعرضت جماعة الإخوان المسلمين قدرتها على التنظيم والمثابرة بمواصلة اعتصامها الذي دخل أسبوعه الثالث وتفد إليه حافلات محملة بأنصار مرسي من شتى المحافظات لتنظيم احتجاجات ضخمة رغم حرارة الصيف وصيام شهر رمضان.

وفي إحد مواقع الاحتجاج وقف مئات المتظاهرين خلف الأسلاك الشائكة وصاحوا في وجه الجنود الواقفين على بعد عشرات الأمتار منهم. 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى