انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » أكثر من 30 قتيلاً و 50 جريحاً من قوات حفتر خلال مواجهات مسلحة في الليثي و قاريونس

أكثر من 30 قتيلاً و 50 جريحاً من قوات حفتر خلال مواجهات مسلحة في الليثي و قاريونس

أكثر من 30 قتيلاً و 50 جريحاً من قوات حفتر خلال مواجهات مسلحة في الليثي و قاريونس

أكد مصدر من مجلس شورى ثوار بنغازي ، اليوم الاثنين ، مقتل أكثر من 30 عنصراً من قوات ما يُعرف بعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر ، و جرح قرابة الـ50 خلال مواجهات عنيفة في منطقتي الليثي و قاريونس.

و أشار المصدر إلى أنهم أسروا 3 عناصر من قوات حفتر ، في ذات المواجهات التي اندلعت على خلفية تقدم لمقاتلي المجلس في محور بوهديمة – الليثي.

و أضاف أن هجومهم على منطقة بوهديمة كان عبر 3 محاور ، حيث دخلت قوة من المجلس إلى عمارات الشعبية من جهة نادي بنغازي الجديدة ، فيما سيطرت قوة أخرى على معسكر الشرطة العسكرية ، و دخلت أخرى عبر طريق الهواري من جهة معهد إعداد المعلمين الذي بات خاضعاً تحت سيطرتهم.

و في الأثناء ، تقدمت قوات تابعة لمجلس شورى الثوار في شارع الحجاز و سوق اللحوم بمنطقة الليثي ، إذ شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة بينهم و بين قوات حفتر ، استُخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة ، ما أدّى لتدمير عدد من منازل المدنيين.

و أعلن مقاتلو المجلس استيلائهم على دبابة تابعة لقوات حفتر على طريق النهر بمنطقة الليثي و تقدمهم صوب مواقع كانت تتمركز فيها ذات القوات في منطقة سوق اللحوم.

و تشهد بنغازي منذ منتصف أكتوبر العام الماضي مواجهات مسلحة بين قوات مجلس شورى الثوار و ما يُعرف بعملية الكرامة أودت بحياة أكثر من 500 شخص و أدّت لنزوح أكثر من 20 ألف عائلة ، بحسب آخر إحصائية رسمية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى