انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » “أصدقاء المعاقين ذهنيًا” تنظم احتفالية اليوم العالمي

“أصدقاء المعاقين ذهنيًا” تنظم احتفالية اليوم العالمي

جمعية أصدقاء ليبيا أصدقاء المعاقين ذهنيًا تنظم احتفالية اليوم العالمي

تعتزم جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيًا الخيرية بمدينة بنغازي بالشراكة مع الأولمبياد الخاص الليبي بالمدينة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة مطلع الشهر المقبل.

وذكر مصدر أن الاحتفالية تتضمن مجموعة من الفعاليات التي ستنطلق اعتبارًا من الأول  وحتى الرابع من شهر ديسمبر المقبل، موضحًا أن في الأول من ديسمبر ستقام بطولة القوى البدنية (رفع الأثقال) لذوي الإعاقة الذهنية على مستوى المنطقة الشرقية بقاعة ألعاب مركز تأهيل ذوي الإعاقة ببنغازي.

وأضاف المصدر أن في الثاني من ديسمبر سيتم إقامة المرسم الحر ومعرض إبداعات ذوي الإعاقة بخيمة المناشط بمبنى الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ببنغازي، بمشاركة فئات ذوي الإعاقة الذهنية والحركية والسمعية والمكفوفين ومصابي التوحّد.

فيما ستعقد في صباح الثالث من ديسمبر ورشة عمل علمية حول “إزالة المعوقات لخلق مجتمع شامل متاح للجميع” تتضمن العديد من المعوقات من ضمنها  البيئية، التواصل، الاجتماعية، التعليمية، المهنية والوظيفية بمسرح الطفل المجاور لمنتزه بنغازي السياحي.

وستقام مساء الثالث من شهر ديسمبر المقبل احتفالية فنية سيكرم من خلالها المتميزون من ذوي الإعاقة  في مختلف النشاطات بقاعة مسرح الطفل بمركز إبداعات الطفولة بمنتزه بنغازي السياحي.

وفي الرابع من ديسمبر سيكون يوم رياضي مفتوح بجمعية أصدقاء المعاقين ذهنيًا يتناول ألعاب رياضية وشعبية ولمة سمر.

وتهدف هذه الفعاليات إلى توعية المجتمع بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، للوصول إلى إزالة المعوقات التي تقف أمام المعوق ليكون فردًا نافعًا في المجتمع.

يشار إلى أن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يصادف الثالث من شهر ديسمبر والذي اعتمدته الأمم المتحدة هذا العام تحت شعار “إزالة المعوقات لخلق مجتمع شامل متاح للجميع”.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى