انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » أسماء سريبة : انسحاب أعضاء مستقلون من جلسة تعيين رئاسة الأركان

أسماء سريبة : انسحاب أعضاء مستقلون من جلسة تعيين رئاسة الأركان

 

libya-asma-sariba-court-06.09.12

ذكرت عضو المؤتمر الوطني العام أسماء سريبة أن هناك أعضاء مستقلين انسحبوا من جلسة تعيين رئاسة الأركان، موضحة أن حزب التحالف انسحب بسبب طريقة التصويت.

وقالت سريبة إن “تحالف القوى الوطنية ليس وحده فقط من انسحب في جلسة تعيين رئاسة الأركان إذ كان هناك أعضاء آخرون مستقلون”.

وأضافت عضو المؤتمر الوطني إن “مناقشة بند رئاسة الأركان مطروح منذ 5 جلسات سابقة وكل مرة يتم تأجيلها إلا أن الجلسة ما قبل الأخيرة طرح فيها هذا البند ووضعناه ضمن مجموعة من الاقتراحات من بينها أن النائب العام يتم تعيينه من قبل المؤتمر الوطني”.

وتابعت سريبة إنه تقدم أحد أعضاء المؤتمر مقترحا إلى لجنة الدفاع للنظر في موضوع رئاسة الأركان وكان هناك شبه اعتراض من قبل بعض أعضاء المؤتمر كون هذا الاختصاص أحيل للمؤتمر ككل وليس للجنة الدفاع، لافتة إلى أن الأعضاء اقترحوا أيضا أن وزير الدفاع يرشح حسب الرتب العسكرية ومجموعة من الضباط ويتم التفاوض بينهم من خلال المؤتمر الوطني لاختيار رئيس الأركان.

وأشارت إلى إن سبب انسحاب أعضاء التحالف من الجلسة هو الطريقة التي تمت بها عملية التصويت.

وأوضحت سريبة أن “الجدال الذي حدث بخصوص التصويت على إحالة المناصب السيادية إلى اللجان المختصة كان بعد أعلن عضوا المؤتمر جمعة عتيقة وصالح المخزوم أن التصويت سيكون على حسب المنظومة أي على 148 عضوا في القائمة الالكترونية، وتمت موافقة 68 عضوا لذلك لم تكن النتيجة بنصف زائد واحد، فقال عتيقة نعاود التصويت عن طريق الأعضاء الحاضرين فقط والذي كان عددهم 128 عضوا”.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى