انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » أسبانيا تعتقل مدانا باغتصاب أطفال حصل على عفو في المغرب

أسبانيا تعتقل مدانا باغتصاب أطفال حصل على عفو في المغرب

قال مصدر بوزارة الداخلية الأسبانية يوم الاثنين إن الشرطة اعتقلت شخصا أدين بالاستغلال الجنسي للأطفال وحصل على عفو من العاهل المغربي الملك محمد السادس الأسبوع الماضي.

وكان دانييل جالفان فينا الذي ألقي القبض عليه في منطقة مرسية جنوب شرق اسبانيا يقضي عقوبة السجن 30 عاما في المغرب وواحدا من بين 48 مسجونا أسبانيا حصلوا على عفو ملكي.

وقال مصدر قضائي إن جالفان سيمثل أمام إحدى المحاكم العليا الأسبانية في ساعة مبكرة صباح الثلاثاء. وأضاف أن القاضي سيقرر ما إذا كان جالفان سيودع السجن في أسبانيا.

وأكدت وزارة الداخلية المغربية في بيان اعتقال جالفان في مرسية بعد أن أصدر المغرب مذكرة اعتقال دولية بحقه.

وألغى الملك محمد السادس العفو يوم الأحد عقب احتجاجات نظمت أمام البرلمان يوم الجمعة اعتراضا على قرار إطلاق سراح جالفان الذي اغتصب وصور ما لا يقل عن 11 طفلا تتراوح أعمارهم بين أربعة أعوام و15 عاما.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية جونزالو دي بينيتو إن أسبانيا أعدت قائمة بأسماء سجناء تقرر العفو عنهم وأخرى بأسماء سجناء تقرر نقلهم إلى أسبانيا. وأضاف أن المغرب أصدر بعد ذلك عفوا عن جميع الأشخاص المدرجين على القائمتين.

وقال دي بينيتو لراديو كادينا سير “كان اسم السيد جالفان فينا مدرجا على قائمة المقرر نقلهم. وبعد ذلك صدر العفو عن جميع الأسبان المدرجين على القائمتين والبالغ عددهم 48.”

وغالبا ما يعفو الملك محمد السادس عن بعض المسجونين في مناسبات خاصة مثل عيد العرش الذي يوافق يوم 30 يوليو تموز. 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى