انت هنا : الرئيسية » رياضة » أرسنال وليون وبنفيكا تواجه الخطر في أبطال أوروبا

أرسنال وليون وبنفيكا تواجه الخطر في أبطال أوروبا

وضعت قرعة الدور الفاصل من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية حيث يوجد مقر الاتحاد الأوروبي للعبة، ليون الفرنسي وارسنال الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي أمام مهمة صعبة، وبايرن ميونيخ الألماني أمام مهمة سهلة نسبيا. وكانت الأندية الثلاثة احتلت المركز الثالث أو الرابع في بطولات بلادها بصعوبة وجاءت القرعة لتضع كلا منها على المحك فأوقعت ليون مع روبن كازان الروسي، وارسنال مع اودينيزي الإيطالي، وبنفيكا مع تونتي انشكيده الهولندي.

وكان ليون يمني النفس بان توقعه القرعة مع زيوريخ السويسري أو اودنسي الدنماركي اللذين لم يسبق لهما ان بلغ دور المجموعات وتجنبه المواجهة مع تونتي انشكيدة واودينيزي وروبن كازان كي يستطيع مواصلة المشوار وبلوغ الدور الاول الذي لم يغب عنه منذ 2000-2001، وذلك من اجل الحصول على اكبر مبلغ من المال يسد به بعض العجز الحاصل في حساباته. لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفن الفريق الفرنسي رغم ان نظام القبعات حماه من مواجهة احد ثلاثة فرق قوية ومرشحة للوصول إلى ابعد من الدور الأول وحتى المنافسة على اللقب هي بايرن ميونيخ وارسنال.

وبنسب اقل فياريال الإسباني يليه اودينيزي، فوقع في مواجهة الفريق الروسي الذي تأهل في الموسمين الأخيرين إلى دور المجموعات. وتبدو نظريا مهمة بايرن ميونيخ سهلة أمام زيوريخ، وفياريال أمام اودنسي، خلافا لما هي عليه حال ارسنال في مواجهة اودينيزي وهو الأكثر خطورة بين فرق القبعة الثانية، وبنفيكا في مواجهة تونتي انشكيده.

ويلعب أيضاً فيسلا كراكوفي البولندي مع ابويل نيقوسيا القبرصي، وماكابي حيفا الإسرائيلي مع غنك البلجيكي، ودينامو زغرب الكرواتي مع مالمو السويدي، وكوبنهاغن الدنماركي مع فيكتوريا بلزن التشيكي، وباتي بوريسوف البيلاروسي مع شتروم غراتس النمسوي. وتقام مباريات الذهاب في 16 أغسطس، ومباريات الإياب في 23 و24 منه على ان تتأهل 10 فرق ستنضم إلى 22 فريقا تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات. (أ ف ب)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى