انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » إغلاق منفذ السلوم

إغلاق منفذ السلوم

1 1044795 1 28 إغلاق منفذ السلوم

نفى مصدر “وكالة أنباء التضامن” أن يكون هناك قرار بإغلاق منفذ السلوم البري الرابط بين مصر وليبيا، لافتا إلى أن سبب الازدحام بالبوابة المذكورة اليوم السبت يعود للتدقيق في إجراءات المسافرين من الطرفين بعد القبض على أربعة أشخاص متخفين في زي نساء.

وأضاف المصدر من بوابة السلوم الذي فضل عدم ذكر اسمه أن المقبوض عليهم من جنسيات عربية.

وكانت صحيفة بوابة الأهرام قد نقلت خبرا يفيد بأن المنطقة الجمركية والحدودية بمدينة السلوم شهدت اليوم السبت ، تكدسًا كبيرًا لسيارات نقل الركاب والشاحنات بعد أن قامت السلطات الليبية بغلق منفذ مساعد البري منذ الثانية من صباح اليوم، عقب اشتباكات مسلحة بين الفصائل الليبية.

فيما تكدس ما يقرب من 3 آلاف مواطن مصري وليبي، ومئات من جميع أنواع المركبات أمام منفذ السلوم البرى، وفى منطقة القوص الفاصلة بين منفذي (السلوم ومساعد)، بعد أن قامت السلطات الليبية بوقف حركة المرور تمامًا بمنفذ مساعد البري.

وبحسب الصحيفة فقد أكد عبد الغفار الملاح، رئيس مركز ومدينة السلوم الحدودية، أن مسافة طابور السيارات القادمة من مصر وفى طريقها إلي ليبيا بلغ 3 كيلو متر علي الأقل، وشمل سيارات نقل الركاب والحافلات والسيارات الملاكي وشاحنات نقل البضائع وذلك بعد أن قامت السلطات الليبية بغلق المنفذ بناءً علي تعليمات من رئيس أركان الجيش الليبي حسب المصادر الرسمية الليبية.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى